كشف تسريب مياه المنازل 8 طرق سهلة وبسيطة بعداد المياه

كشف تسريب مياه المنازل بطرق سهلة وبسيطة بعداد المياه تعرف عليه حيث تعتبر تسريات المياه من المشكلات التي تؤرق الجميع والتي قد يترتب عليها خسائر كبيرة وأضرار قد تحدث بالمباني والمنشآت وسوف نستعرض ماهي التسربات وأنواعها وكيفية التعامل معها ؟

طرق كشف تسريب مياه بعداد المياه

كشف تسريب مياه
كشف تسريب مياه

إذا كانت قيمة فواتير المياه تزيد عن القيمة الفعلية أو الاستهلاك الشهري المعتاد وجب الاطمئنان والتأكد من حقيقة وجود تسربات للمياه في المنزل.

حيث يعتبر عداد المياه من أفضل المؤشرات والطرق التي يمكن من خلالها التعرف على إذا كان هناك تسريب للمياه في المنزل أم لا وذلك من خلال قراءة عداد المياه بخطوات سهلة وبسيطة:

  • في البداية يجب تسجيل قراءة العداد الحالية.
  • إغلاق محابس المياه الرئيسية والتنبيه على أهل المنزل بعدم فتحها لحين التأكد من قراءة العداد.
  • من  الأفضل قراءة العداد كل ساعة  للتأكد من وجود تسرب.
  • يمكن للعميل معرفة وجود تسرب من عدمه بمنتهى السهولة من خلال مقارنة القراءة الحالية بالقراءة السابقة منذ ساعة.
  • في  حالة وجود اختلاف في القراءة فهذا يعني بالطبع وجود تسريب للمياه.
  • عند اكتشاف العميل أن هناك تسربات للمياه يجب على الفور الاستعانة بنا في شركة إصلاح تسربات المياه.

ما هي أنواع تسربات المياه؟

هناك عدة أنواع من التسربات نذكرها كما يلي:

التسربات الظاهرة

هذه النوعية من التسربات تكون واضحة على الحوائط والأرضيات ويمكن التعرف عليها بكل سهولة ويعتبر هذا النوع من تسربات واضح جداً وبسهوله شديدة فتظهر أعراضها في الوصلات الخارجية وصنابير المياه والمحابس ويمكن التعامل معها بكل سهولة واستبدال الوصلات القديمة بأخرى جديدة.

تسربات الخفية أو الداخلية

تعتبر تسربات الداخلية  شكل من أشكال تسربات التي من الجائز لا نستطيع الكشف عنها بسهولة حيث أنها تكون في المواسير والوصلات الداخلية مما يستلزم كشف عنها بعض من المجهود فهي في الغالب تكون داخل الجدران والأرضية فالكشف عنها ليس بسهولة تسربات الخارجية وقد ينشأ عنها أضرار كبيرة.

علامات كشف تسريب مياه المنازل

كشف تسريب مياه
كشف تسريب مياه

هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها التعرف على مكان التسريب بكل سهولة منها:

  • في حالة ظهور بقع خضراء على الحوائط والتي تسمى الطحالب أو البكتيريا التي يتسبب فيها تسرب المياه.
  • عند سماع أصوان للمياه داخل الجدران على الرغم من غلق صنابير ومحابس المياه.
  • قراءة عداد المياه تعمل بسرعة على الرغم من انقطاع المياه.
  • ظهور مياه على الأرضيات في الحمام أو المطبخ بدون أسباب واضحة.
  • وجود علامات صدأ واضحة على صنابير المياه لليست من تكلسات المياه وإنما من تسربات المياه.
  • صدأ المواسير وربما يصل الصدأ في بعض الأحيان إلى الأسقف.
  • سقوط الحديد المسلح وهذه هي المرحلة الخطيرة من تسربات المياه التي يجب الانتباه لها.

كشف تسريب مياه تحت الأرض

في بعض الأحيان تكون تسربات المياه تحت الأرض مخفية وغير ظاهرة وتتسبب في الكثير من المشكلات والأضرار الخطيرة وهذا ما يجعلنا نلجأ إلى شركة مثل شركتنا متخصصة ولديها من الخبرة الطويلة التي تسمح لها بمعاينة تلك المشكلة وحلها بمنتهى السهولة من خلال:

  • ملاحظة التغيرات التي تطرأ على الأرض من رطوبة أو سقوط أو انفصال الأرضيات أو السيراميك في بعض الأحيان.
  • وجود برك من المياه أو علامات باللون القاتم تشير إلى وجود تسرب للمياه.
  • الأجهزة الحديثة مثل المايكرفون الأرضي في سرع الكشف عن التسربات علاجها فور حدوثها.
  • قراءة عداد المياه لعدة ساعات قد تصل في بعض الأحيان إلى عشر ساعات وفي حالة اكتشاف مكان التسرب يتم حله من قبل فريق متخصص.

كشف تسريب مياه الخزانات

الكثير منا يعانى من مشاكل فى المنزل ولا يعرف سبب سقوط الدهانات تشوية فى الديكورات امكان كثيرة بها بقع يرجع ذلك الى مشكلة تسريب للمياه فى مناطق عديدة حمام او مطبخ او خزان

لذلك سوف تقوم شركة المتحدة لكشف تسربات المياه بالرياض بخطوات كشف تسريب مىاه وكيف يمكن علاج تلك المشكلة بابسط الطرق وباقل تكلفة .

تعتبر مشكلة تسريب المياه من اخطر المشاكل التى قد تؤدى الى هدم منزلك لذلك يجب دائما وبصفة دورية عمل فحص لجميع المواسير والصنابير للحفاظ على منزلك او شركتك او مصنعك من الهلاك بسبب تسريب المياه .

يعتبر كشف تسريب مياه الخزان احد اهم العوامل او العامل الاساسى كما ذكرنا أن اضرار تسربات المياه فى غاية الخطورة على المنزل و جدرانه و سطحه وهكذا ، و لذلك يجب أن ندرك المشكلات التى قد تترتب على تركها بدون إصلاح مثل :

تسرب المياه فى الجدران وزيادة نسبة الرطوبة بها مما قد يؤدى إلى انهيار و سقوط الجدار تحرص شركة كشف تسربات المياه بالرياض دائما على سلامة منزلك

مجال كشف تسريب مياه

هل أنت من سكان الرياض وتعاني من تسربات للمياه؟

هل تعرضت للنصب من قبل أشخاص غير متخصصة؟

هل ترغب في التعاقد مع أفراد متخصصة في مجال كشف تسريب مياه ؟

إذا كنت بالفعل أحد ساكني المدينة وقد تعرضت لذلك وجميع إجاباتك كانت نعم.

فكل ما عليك فعله هو التواصل مع شركة كشف تسريب مياه تلك التي تم تصنيفها من قبل الكثير من المصنفات الدولية بأنها من أفضل شركات كشف تسريب مياه على الإطلاق

كما تم منحها الكثير من الشهادات التي أثبتت نجاحاتها المتعددة والتي أهلتها لتكون الأفضل على المملكة العربية السعودية بالكامل.

وهذا ناتج عن تعب وجهد متواصل على مدى سنون كثيرة متواصلة قد بلغت الـ 25 عاماً من الجد والمثابرة الذي نتج عنه ذلك الصيت الكبير والاحترافية في طريقة تقديم المهام المختلفة المتعلقة بتقديم تلك الخدمة الضرورية لدى الكثيرين.

ليس ذاك فقط بل انها تمتلك الكثير من المقومات التي تنفرد بها ويعتبرها الكثيرين حل سحري لمعالجة مختلف الأزمات بداية من طاقم العمل الماهر مروراً بالوسائل المتطورة

التي يتم التعامل بها لحل الأمور إلى جانب التقنيات والآليات المتطورة التي تسهل في إنجاز العمل بأسرع وقت ممكن.

طرق الكشف

طرق كشف تسريب المياه
طرق كشف تسريب مياه

طرق كشف تسريب مياه المتخصصة جهاز الذبذبات والموجات الكهرومغناطيسية من خلال إرسال موجات كشف عن التسريب.

الميكرفون الأرضي من خلال الاستماع الى أماكن التسريب مثل الكاشف الصوتي والذي يعمل على سماع عمق 3 متر فقط، ويعد استخدامه محدود للغاية.

منظم قياسات الضغط َمن خلال ضخ غاز النيتروجين لسماع أصوات والاهتزازات وتحديد المكان التسريب ومن أشهر هذه جهاز اكوافون والكاميرات الحرارية.

بعض أنواع النظارات الفاحصة. الكاميرات الحرارية التي تلتقط صور حرارية لحركة المياه والتي تكشف أماكن التسريب ومن أمثلة هو AQUAPHON A100.

كشف تسريبات المياه بالطرق التقليدية

حتى تتمكن من كشف التسريبات وبالتالي علاجها لتفادي الأضرار توجد مجموعة من الطرق البسيطة التي تُساعدك في هذا الأمر ومنها ما يلي:

  • قم بتشغيل جميع مصادر المياه وتأكد من عدم وجود تسريب في أي مواسير موجودة في المنزل.
  • تأكد دائمًا من رطوبة الجدران عن طريق وضع يدك عليها، كما يجب التأكد من خلوا السقف أو الجدار من أي بقع رطبة وسقوط في الدهان.
  • في حالة وجود ارتفاع غير مسبوق في المياه أو الكهرباء من الممكن أن يكون السبب وجود تسريب، قم بقفل محابس المياه وتأكد من العداد ومن ثم قم بتكرار العملية بعد فتح المحبس.
  • قم بغلق محبس المياه في الحمام وراقب هل يوجد تسريب أم لا ومن ثم طبق الطريقة في المطبخ حتى تتمكن من معرفة مصدر التسريب وخصوصا من خلال اجهزة كشف تسربات بالرياض.

 طرق معالجة تسريب المياه

المعالجة باستخدام العزل المائي والحراري من خلال طبقة عازلة توضع على المواسير للحماية من الصدأ والتآكل. من خلال العزل الأسمنتي أو الفوم. من خلال إصلاح مواسير التسريب أو استبدالها إذا استدعى الأمر الي ذلك.

من الممكن أن تكون في حاجة إلى تسليك مواسير الصرف إذا كان التسريب في مجري الصرف. استبدال الصنابير المتسببة في التسريب أو إصلاحها بمواد العزل، التي تدهن حول المواسير بعد لحامها.

كيفية الوقاية من تسرب المياه

الاستعانة بالخبراء والمتخصصين في البداية عند تأسيس المباني وتأسيس شبكة المياه والصرف وعزل الأسطح والأسقف جيدا. اختيار مواد ذات جودة عالية في المواسير ويفضل تجنب استخدام المواسير المعدنية أو مواد العزل مما يتناسب مع السطح المراد عزلها.

الأخذ في الاعتبار تأثير المياه الجوفية على طول المباني من خلال عزل مناسب في أرضية المبنى. الصيانة بشكل دوري للكشف عن أي خلل في مجري المياه على يد متخصصين.

إغلاق المحابس الخاصة بمجرى المياه في حالة عدم التواجد في المبنى لتجنب أي تسرب للمياه. نعمل ببعض أجهزة الإنذار المتطورة الخاصة بتسريب المياه، من خلال المتحدة المتخصصة.

شركة الكشف عن تسريب المياه

المتخصصة الشركة المتحدة  بالمملكة من أشهر شركه المعروفة بالكشف عن التسريب والعزل الحراري ومقرها الرياص. من الشركات المتخصصة في الكشف والعزل المائي والحراري من خلال منتجاتها فهي مادة سهلة التطبيق ملء الفواصل والفراغات للحماية من التسرب .

تقييم الزوار : 5 نجوم (1 صوت)

فكرتين عن“كشف تسريب مياه المنازل 8 طرق سهلة وبسيطة بعداد المياه”

  1. وعليم السلام يمكنم ارسال رقم الهاتف للتواصل
    او الاتصل علي رقم كشف تسرب المياه الموتواجد في اسفل الصفحة .

  2. السلام عليكم عندى تسريب مياه اسفل العماره فى البدروم ولا نقدر على تحديد مكان التسريب..ارجو لو فى حل للمشكله التواصل معى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!