تسرب المياه من سقف المنزل 8 نصائح هامة لحل مشاكل التسريب

تسرب المياه من سقف المنزل من المشاكل المؤرقة لأصحاب المنازل و التي تتسبب في العديد من المشاكل الجسيمة فقد ينتج عنها مشاكل بيئية مثل تعفن الحوائط و إصابتها بالبكتيريا و الطحالب الخضراء بالإضافة إلى أنها تتسبب في إصابة أصحاب المنزل بالأمراض الصدرية الخطيرة مثل الربو و الالتهاب الرئوي و غيرها من الأمراض علاوة على ذلك تعرض المباني للتلف و ربما وصل الأمر إلى تساقط طلاء الجدران و انهيار الحديد المسلح و سوف نستعرض معكم من خلال هذا المقال.

خطورة تسرب الماء من السقف ، التسريبات في السقف خطيرة ،خاصة إذا كان لديك أطفال و مشاكل الربو في احدا افراد الاسرة . يمكن أن يتسبب تسرب المياه في نمو العفن وإلحاق الضرر بالأرضيات والسقوف والجدران. حتى التسريبات الصغيرة يمكن أن تؤدي إلى إصلاحات مكلفة. إذا لاحظت تسربًا في السقف ،فاتصل بأخصائي على الفور.

آقرآ إيضا : أفضل طرق علاج مشاكل تسرب المياه من المواسير .

حل مشكلة تسرب المياه من سقف المنزل .

جدول المحتويات إخفاء
تسرب المياه من سقف المنزل
تسرب المياه من سقف المنزل

تسرب المياه من السقف مشكلة شائعة وهناك طرق لمنعه. يمكنك اتخاذ خطوات لتقليل مخاطر تسرب المياه من سطح منزلك أو سقفه. أولاً ،تحقق من العلية بحثًا عن أي تسريبات عن طريق التجول على أرضية العلية والبحث عن بقع مبللة في السقف أدناه. بعد ذلك ،افحص نظام ميزاب منزلك للتأكد من أنه ليس تالفًا أو مليئًا بالحطام. أخيرًا ،قم بإصلاح أي مزاريب تالفة.

لأننا نعلم جيداً أن مشكلة تسرب المياه  من سقف المنزل مشكلة خطيرة و جسيمة تحتاج إلى طرق عصرية لحل تلك المشكلة و القضاء عليها نهائياً فقد وفرنا لكل عملائنا الكرام من خلال هذا المقال أسهل الطرق لحل تلك المشكلة من أبرزها:

التعرف على مكان تسرب المياه .

هذه هي الخطوة الأولى التي يجب القيام بها لحل مشكلة تسرب المياه و هي التعرف على مكان التسريب في السقف من خلال البحث عن التجمعات المائية في سطح المنزل و خاصةً الأسطح المرتفعة في الأدوار العليا فهي تكون أكثر عرضة لمياه الأمطار الغزيرة أو تسربات المياه الناتجة عن خزانات المياه فوق أسطح المنازل و الفيلات و كذلك يمكن أن يكون التسريب بسبب مواسير الصرف الصحي أو بسبب نشع في السقف من الجيران تسبب في تسربات المياه في سقف المنزل و هذا بالطبع يشكل عبء كبير على صاحب المنزل قد ينتج عن تساقط طلاء الأسقف و الجدران و ربما يصل الأمر في كثير من الأحيان إلى تساقط الحديد المسلح.

آقرآ إيضا : نصائح انسداد مواسير الصرف الصحي .

علاج تسرب المياه من سقف المنزل .

الخطوة الأولى: في تحسين مقاومة االتسرب من السقف في منزلك هي التآكد من سخانات المياه وفواصل البلاط . إذا كان لديك تسرب في سقف الحمام ،فقد يكون من الجيد التخلص منه مؤقتا بقفل محبس تحكم المياه الداخلية للحمام او المطبخ . سيساعد ذلك في منع جريان المياه بدلاً من التجمع فوق السقف . يحب بعض الناس تركيب الأنابيب السفلية لضمان توجيه مياه التجمع بعيدًا عن ممتلكاتهم

الخطوة الثانية: هو طلاء الأكريليك ذو الأساس اللاتكس خيارًا جيدًا لمعالجة العزل المائي للسقف. إن الممارسة الشائعة لتثبيت هذه الدهانات على الأسقف في منزلك أو مكتبك بسيطة وسهلة للغاية. تحتاج أولاً إلى تحضير السطح بشكل صحيح عن طريق تحضيره باستخدام أساس مائي ثم تركه يجف تمامًا. قم بعد ذلك بخلط أجزاء متساوية من مركب المفصل مع الماء حتى تحصل على تناسق رقيق وقم بتطبيق هذا الخليط على الجدار أو السقف المطلي في حوالي 2-3 طبقات ،اترك كل طبقة تجف قبل وضع طبقة أخرى. عندما تشعر أنه سيتم امتصاص كل الرطوبة من تلك المنطقة ،استخدم سكين المعجون أو الأسطوانة.

السقف ينقط مويه .

علاج تسرب الماء من السقف .
علاج تسرب الماء من السقف .

أنت لست بخبير في اعمال السباكة . يمكن أن تمنحك هذه المقال طرق حديثًا الانطباع بأن منزلك به تسرب ، هذا مجرد تلاعب بالحيل عليك تتبع الطلاء التي تدور  من حولك . جرب اختبار اللمس ذلك لنفسك – المس الحائط ثم شم أصابعك بعد ذلك ،إذا لم تكن رائحتها مثل الدخان ، فهاذا يدل علي تسرب في فواصل البلاط , واذا كانت لا رائحة لها فهاذا يدل علي تسرب في حائط الحمام او المطبخ من داخل مواسير التغذية فلا داعي للقلق!

السقف ينقط . أحاول أن أتوقف جميع محابس التحكم الرئيسة لمصدر المياه  ،لكنه صعب التسرب الأن لن يختفي. إنها الساعة 8:30 فقط وأشعر بالفعل أن رئتي على وشك الانفجار. “لا أستطيع الغلق ،” أقول ادبع طريقة اجرا لغلق فصل ماتور المياه الخاص بنقطة توزيع الرئيسة . بينما يستمر المشكلة في الحديث عن وحدتنا في التمثيل الضوئي. على الأقل أعتقد أنها تتحدث عن التمثيل الضوئي ،حيث يبدو أنها تتجاهلني ،وهو أمر معتاد بالنسبة للتسربات عندما لا يرغبون في التعامل مع بعض المشاكل في فصولهم التمديدات.

حل مشكلة تسرب المياه من السطح .

السقف جزء مهم جدا من المنزل. يحمي المنزل من المطر والرياح ،إلى جانب كونه زينة. ومع ذلك ،بسبب البلى الطبيعي أو بسبب التركيب غير الصحيح ،يمكن أن يتسرب في كثير من الحالات. إذا كانت لديك هذه المشكلة بين يديك ،فلا داعي للقلق – فهناك خطوات يمكنك اتخاذها لحلها:

بسقف جديد. السقف هو أحد أهم أجزاء المبنى ،حيث يحمي الجميع وكل شيء بالداخل من العناصر (ولهذا يطلق عليه “السقف”). ومع ذلك ،بمرور الوقت ،تميل الأسطح إلى التآكل ويجب استبدالها. تتسرب المياه أحيانًا من خلال هذه الشقوق والدرزات ،مما يتسبب في تلف الأرضيات السفلية وكذلك أجزاء أخرى من المبنى. تتسبب تسربات المياه أيضًا في نمو العفن في منزلك أو مكتبك

من منزلك إذا كان لديك سقف يتسرب منه ،فربما تكون على علم به. قد يكون مجرد تسرب صغير يقطر من حين لآخر أو قد يكون ثقبًا كبيرًا يسمح للصب بالتدفق بحرية إلى منزلك. في كلتا الحالتين ،إذا كان التسرب شديدًا بما يكفي لجذب انتباه وكيل التأمين الخاص بك ،فقد حان الوقت لمعالجة هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن.

كيفية منع تسرب الماء من سطح المنزل

فيما يلي بعض النصائح الأساسية لمنع التسرب من سطح المنزل.

يجب أن تصل إلى منزلك وتلقي نظرة على كل عنصر فيه ،وخاصة السطح. السقف مهم جدًا لأنه العنصر الذي يربط منزلك معًا ،وبدونه يكون لديك هيكل مكسور. إذا لاحظت أي تسرب قادم من سطح منزلك ،فقد يرجع ذلك إلى عدد من الأسباب ؛ قد يكون أحدها طريقة تركيب خزانات المياه على السطح.

أضرار تسرب الماء من السقف .

أضرار تسرب الماء من السقف .
أضرار تسرب الماء من السقف .

هل تريد معرفة الأسباب الرئيسية لتسرب السقف؟ إنها مشكلة شائعة تواجهها معظم المنازل. في هذه المقالة ،سنخبرك ببعض الأسباب الأكثر شيوعًا لتلف تسرب السقف.

منع تسرب الأسقف مشكلة شائعة جدًا في المملكة المتحدة ،خاصة خلال فترات الطقس السيئ. عادة ما يكون السقف هو أعلى جزء من المنزل ويتعرض بشكل متكرر للأمطار والرياح العاتية. كلتا الحالتين يمكن أن تتسبب في حدوث تسرب في الأسطح المستوية. إذا كنت قد لاحظت بعض المناطق التي تتسرب فيها المياه عبر سطح منزلك ،فقد حان الوقت للتفكير في منع تلف التسرب في السقف. هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها لمنع أي تسرب من أن يصبح مشاكل خطيرة:

تسرب الماء من السقف .

يمكن أن يكون تسرب السقف أمرًا شائعًا جدًا للعديد من مالكي المنازل. من المهم معرفة كيفية إصلاح تسرب السقف واتخاذ الإجراءات اللازمة قبل أن يخرج عن نطاق السيطرة. فيما يلي بعض الطرق الأكثر شيوعًا التي يحدث بها تسرب السقف:

إصلاح إصلاح التسرب هو جزء أساسي من صيانة المنزل. يمكن أن يتسبب تلف المياه في حدوث العفن والفطريات ،والتي لا تنبعث منها رائحة كريهة فحسب ،بل يمكن أن تكون ضارة بصحتك. إذا كان لديك سقف به تسرب ،فإما أن تقوم بتعيين محترف للتعامل مع المشكلة أو شراء بعض المستلزمات ومحاولة العمل بنفسك. تذكر أن الجدران التي تعرضت للتلف بسبب المياه لا تغطيها بوليصة تأمين مالك منزلك.

منع تسرب الماء من سطح المنزل .

مع موسم الأمطار هنا ،يعتبر التسرب مصدر قلق كبير في المنازل. يحدث التسرب على السطح عندما تتسرب المياه من خلال الشقوق بينما تتراكم مياه الأمطار على السطح. في معظم الأحيان ،يكون ذلك بسبب سوء الصيانة وجودة مواد البناء المستخدمة في بناء المنازل.

يُهدر الكثير من المال كل عام من قبل أصحاب المنازل الذين يفشلون في العناية بأسطح منازلهم بشكل صحيح. لا يمكن أن يكون السقف المتسرب قبيحًا فحسب ،بل قد يؤدي أيضًا إلى نمو العفن والعفن الفطري في منزلك أو مبنى مكتبك. في أسوأ الأحوال ،يمكن أن يتسبب السقف المتسرب في حدوث أضرار كبيرة بالمياه والتي تتطلب إعادة بناء أجزاء من منزلك أو عملك.

تسريب المياه من السقف .

هذا هو السبب الأكثر شيوعًا لتلف المياه. يمكن أن يحدث التسرب بسبب مجموعة متنوعة من المشكلات ،بما في ذلك انسداد مزراب السقف أو ماسورة التصريف ،أو الألواح الخشبية المفقودة ،أو اللمعان السائب حول النوافذ والأبواب ،أو تشققات الأساس أو فشل اللمعان حول المداخن. إذا تعرض منزلك لأضرار مادية بعد هطول الأمطار بغزارة في منطقتك ولم تلاحظ أي تسربات مسبقًا ،فعليك التحقق من هذه المشكلات.

يمكن أن يكون تسرب المياه من السقف مشكلة خطيرة. يمكن أن تتسبب تسربات المياه في نمو العفن والفطريات ،مما يؤدي إلى مشاكل صحية وتلف ممتلكاتك ومشكلات هيكلية في منزلك. أفضل طريقة لمنع تسرب المياه هي تركيب مزاريب عالية الجودة في منزلك.

تسريب مياه من السقف .

يشير الماء القادم من السقف إلى وجود تسريب من السقف. يعتبر السقف من أهم مكونات المنزل ،حيث أنه مسئول عن إبعاد العناصر عن المنزل وتوفير حاجز ضد مختلف الظروف الجوية. إذا تعرض سقفك للتلف ولكنك لست متأكدًا من كيفية حدوث ذلك بالضبط ،فقد يكون من الصعب معرفة نوع أعمال الإصلاح التي يجب القيام بها.

عندما يتسرب الماء من السقف ،قد يكون هذا مقلقًا جدًا. في بعض الحالات ،قد تكون علامة على تسرب خطير للمياه يمكن أن يؤدي إلى أضرار جسيمة إذا لم يتم التعامل معها بسرعة. ومع ذلك ،في كثير من الأحيان ،تكون تسربات المياه من السقف مجرد مشكلة بسيطة ولا تتطلب أي اهتمام فوري

السقف يقطر ماء .

يمكنك أيضًا العثور على البطارية أسفل الغطاء الموجود في السقف. يتم تثبيته على حامل بلاستيكي أبيض يتم تثبيته في مكانه بواسطة براغي. قم بفكها واسحب الدعامة. البطارية متصلة بالحامل ،لذا ستخرج معها.

وفقًا لتقرير صادر عن وكالة حماية البيئة الأمريكية عام 2013 ،تحتل جودة الهواء الداخلي المرتبة الثانية بعد الرادون كسبب رئيسي للمرض في المنزل. يعاني ما يصل إلى 80 في المائة من الأسر من تلف المياه والعفن بسبب التسربات والرطوبة وعوامل أخرى. لا أحد يحب ورق الحائط المبلل بالعفن الأسود أو يمكنه تحمل مساحة معيشية بسقف يقطر الماء. عندما تظهر هذه المشكلات ،يجب عليك اتخاذ إجراءات على الفور لتجنب المشاكل الصحية الخطيرة مثل أمراض الجهاز التنفسي ،مثل الأنفلونزا

منع تسرب الماء من السطح .

منع تسرب الماء من السطح .
منع تسرب الماء من السطح .

ليس هناك شك في أن كل صاحب منزل يريد تجربة متانة طويلة الأمد لسقفه. ومع ذلك ،مع الأحوال الجوية والظروف البيئية في المدينة ،فإن هذا لا يحدث بين عشية وضحاها. يستغرق تآكل السقف سنوات من البلى. ومع ذلك ،هناك بعض الطرق للحفاظ على سطح منزلك في حالة ممتازة:

يعتبر عزل القبو من أكثر الطرق فعالية لمنع تسرب المياه من سطح منزلك. هناك عدة طرق لعزل القبو الخاص بك ،ويتطلب كل أسلوب مقدارًا مختلفًا من الوقت والمال. لا يمكنك اختيار طريقة العزل المائي بناءً على التكلفة ،ولكن يجب أن تفكر في مقدار الوقت المتاح لك قبل أن يصبح الطقس ممطرًا أو ثلجيًا مرة أخرى. سيكون قرارك بين الصيانة لمرة واحدة مقابل الصيانة المستمرة:

لمنع تسرب المياه من السطح ،استخدم غشاء رقيقًا من الأغطية البلاستيكية لتغطية الأرض قبل وضع المنطقة القابلة للاختراق. كلما قمت بعمله أرق ،كان من الأسهل العمل معه. سيكون هذا بمثابة حاجز إضافي ضد تسرب المياه عبر الأرض وإبقائها في المكان الذي تنتمي إليه – فوق العشب الخاص بك!

طرق منع تسرب المياه .

التسريبات شائعة جدًا ويمكن أن تكون ضارة جدًا. تحتاج إلى اتخاذ الخطوات اللازمة لمنع حدوث التسريبات. إليك بعض النصائح حول كيفية منع تسرب المياه في منزلك:

في منزلك في معظم الأحيان ،يحدث تسرب المياه بسبب خلل في أنظمة السباكة. يمكن إصلاحها بسهولة بواسطة سباك أو عامل يدوي. ومع ذلك ،إذا كنت لا تستطيع تحمل إنفاق المال لإجراء الإصلاحات ولم تكن لديك فكرة عن كيفية القيام بذلك بنفسك ،فهناك بعض الأشياء البسيطة التي يمكنك القيام بها لمنع تسرب المياه في منزلك:

علاج تسرب المياه من السقف .

قبل أن تفكر في عزل السقف الخاص بك ضد الماء ،من المهم أن تفهم أسباب التسرب. هناك نوعان رئيسيان من التسريبات التي تؤثر على الأسقف: السطح ومن خلال الجدار.

ما هي أهمية صنع طبقة واقية؟ من المهم جدًا حماية سطح السقف من الماء. بعد كل شيء ،إنه أحد أكثر الأجزاء ضعفًا في منزلك لأنه يتعرض لظروف جوية مختلفة.

السقف يرشح ماء .

السقف يرشح ماء

على أرضية المطبخ ،لكننا بحاجة إلى الانتظار حتى تمطر مرة أخرى. لقد جنت الشركة أموالًا من الأجهزة في الماضي ،

السقف يتسرب من الماء. استدعى المالك سباك طوارئ تمكن من إصلاحه في غضون ساعة. قال إنه كان تسريبًا بسيطًا ،ويجب أن يكون جيدًا في الوقت الحالي ؛ ومع ذلك ،أوصى بالحصول على سقف جديد في المستقبل القريب.

معالجة تسرب المياه من السقف .

تتطلب معالجة تسرب المياه بالسقف تحديد سبب تسرب المياه في السقف. يمكن أن يحدث تسرب المياه لأسباب مثل تقادم الروافد ،والبراغي المفكوكة والمسامير ،والشقوق في أعمال الجبس وما إلى ذلك. يمكنك بسهولة معرفة سبب التسرب بنفسك أو يمكنك الحصول على مساعدة احترافية من سباك. تسربات السقف ليست فقط قبيحة للعين ولكنها تسبب أيضًا أضرارًا جسيمة للبنية التحتية والبنية التحتية للمبنى. أرضيات متعبة وتقشير طلاء و

تعتبر معالجة تسرب المياه من السقف واحدة من أكثر المشكلات المنزلية شيوعًا. إنها في الأساس فتحة في السقف ويمكن أن تؤدي إلى بعض المشاكل الخطيرة مثل الرطوبة والعفن في العلية الخاصة بك. يمكن أن يتسبب ذلك أيضًا في إتلاف السقف والجدران والسقوف.

علاج الأسطح من الشقوق وتسرب المياه .

من الهياكل الخرسانية في حالة الهياكل الخرسانية ضعيفة الترابط ،غالبًا ما يتم ملاحظة التشققات في الهيكل. من أجل سد هذه الشقوق ،يمكن تطبيق العزل المائي على المنطقة في محاولة لمنع تسرب المياه. ختم الخرسانة هو إجراء يسمح بتحسين عيوب الصنعة الأولية الموجودة على سطح الهياكل الخرسانية بسبب:

تعتبر المعالجة السطحية للشقوق والعزل المائي عملية مهمة للغاية يجب القيام بها على سطح الخرسانة. وذلك لأن التشققات ستؤدي إلى تدهور سريع في الهيكل الخرساني. يتم فتح الشقوق في سطح الهيكل الخرساني عن طريق التفاعلات الفيزيائية والكيميائية. تشمل التفاعلات الفيزيائية تأثير التجميد والذوبان ،وتكسير الإجهاد البيئي والضغوط الحرارية. تتسبب التفاعلات الكيميائية في حدوث انتفاخ وانكماش وتمدد وانكماش بسبب تغيرات الرطوبة وعوامل أخرى.

كشف تسربات الاسطح .

العملية هنا ،سنرشدك خلال عملية البحث عن التسريبات وإصلاحها على سطح منزلك. سنناقش أيضًا كيفية تجنب المشكلات المحتملة في المستقبل ،مع بعض النصائح من خبرائنا:

إنهم مسؤولون عن السلامة الهيكلية للمنزل وحماية عائلتك من العناصر. إذا لاحظت تسريبًا في سقف منزلك ،فأنت بحاجة إلى معرفة سبب التسريب ،لأنه إذا كان بسبب شيء يمكن إصلاحه ،فسترغب في إصلاحه على الفور.

تسرب المياه من سقف الحمام .

السبب الأكثر شيوعًا لتسرب المياه من السقف هو السقف المكسور أو بلاط السقف. يمكن أن يكون التسرب موضعيًا في منطقة واحدة بالقرب من المنطقة المتضررة ،أو يمكن أن ينتشر ليقطر في جميع أنحاء الغرفة. تزداد احتمالية حدوث تلف في السقف إذا كنت قد انتقلت للتو إلى منزل جديد ،حيث قد لا يعلمك الملاك السابقون بأي أضرار.

حتى لو كنت تعيش في منزل بسقف لم يتسرب منه في الماضي ،فلا يزال يتعين عليك الاستعداد للأسوأ. قد يكون تسرب الماء من سقف الحمام بسبب شيء بسيط ،مثل صنبور تقطر أو مشكلة أكبر ،مثل أنبوب مسرب.

حل مشكلة تسريب المياه من سقف الحمام .

عندما يتسرب سقف منزلك ،هناك أشياء محددة يمكنك القيام بها لحل المشكلة.

مشكلة تسرب المياه من سقف الحمام مشكلة كبيرة تتطلب فحصا دقيقا لحلها. سيخبرك هذا المقال بما يجب أن تعرفه عن التسربات في الحمام ويخبرك ببعض الطرق لإصلاحها.

أنت تعيش في منزل بسقف حمام قديم. ذات يوم تجد الماء يتسرب من سقف الحمام الذي بدأ يلفت انتباهك. تقوم بالبحث على الإنترنت وتكتشف أن هناك عدة أسباب رئيسية لتسرب المياه من السقف: البلاط المتشقق أو السائب على الأرض أعلاه. هذه ليست بالضرورة مرئية بالعين المجردة ما لم يتم كسرها / كسرها (وهذا هو السبب في أنه من الأفضل استئجار مقاول محترف). دش

يمكنكم متابعة ايضا : : شركة كشف تسرب المياه بالقصيم

حل تسرب الماء من السطح .

يعرف الفريق في شركة المتحدة . مدى الإجهاد الذي يمكن أن يكون عليه عندما يبدأ الماء في التسرب إلى منزلك أو عملك أو الطابق السفلي. نعلم أيضًا أن هناك حلاً سيعيدك إلى المسار الصحيح في أسرع وقت.

تعتبر المياه مصدرًا رائعًا للحياة ،ولكنها قد تكون أيضًا خطيرة إذا لم يتم التعامل معها بشكل صحيح. يحتاج الناس إلى إيجاد طريقة للحفاظ على المياه آمنة ،وإحدى الطرق هي استخدام عازل الغشاء. تعتبر مواد منع التسرب الغشائية مهمة بشكل خاص في الأماكن التي يوجد فيها تسرب للمياه السطحية بسبب السقف أو الجدران في منزلك. تعمل هذه الأغشية على منع دخول أي ماء إلى منزلك وإتلافه. حل تسرب المياه السطحية .

افضل طريقه لمنع تسرب الماء من السطح 

مستوى وانحدار الأرضية: أفضل طريقة لمنع تسرب المياه من السطح هي تسوية الأرضية وانحدارها. سيؤدي ذلك إلى إزالة أي مياه تتسرب إلى الأرض من حمام السباحة أو المنتجع الصحي.

من البالون للتأكد من عدم امتلاء البالون. ليس سرا أن البالونات سوف تنفجر عندما تملأ بشكل زائد. قد يكون هذا صحيحًا بشكل خاص إذا كنت تستخدم بالونًا من اللاتكس ويمكن أن يؤدي الضغط الخفيف على سطح البالون إلى انفجاره. أفضل طريقة لمنع حدوث ذلك هي التأكد من امتلاء البالونات بما يكفي من الهواء ولكن ليس بالقدر الذي يتسبب في انفجارها.

خطورة تسرب الماء من السقف

  • في هذه الخطوة يجب القيام بتنظيف الأسطح المصابة بالتعفن و البكتيريا و التشققات و غيرها من أثار تسربات المياه على سقف المنزل و ذلك عن طريق تنظيف السقف بالأله المخصصة للتخلص من البكتيريا و الأتربة و العوالق به .
  • استخدام مواد أسمنتية يتم من خلاها ملء الفراغات و الشقوق حتى تعمل على منع تسرب المياه في المستقبل و في حالة احتاج سقف المنزل إلى عمل محارة كاملة يمكن القيام بها بكل سهولة
  • استخدام خلطة من الأسمنت و الرمل بنسب متساوية باستخدام أداة البروة التي يستخدمها عمال شركات المقاولات في البناء و لكنها أداة نوعاً ما مخصصة لأصحاب المنازل أو للمساحات الصغيرة
  • ترك السقف حتى تمام الجفاف لليوم التالي و ذلك في فصل الصيف فدرجات الحرارة المرتفعة تعمل على جفاف خلطة الأسمنت بكل سهولة أما في فصل الشتاء فالأمر يحتاج من يومين إلى ثلاثة أيام للتأكد من تمام جفاف الشقوق نهائياً.

الصيانة الدورية للأسطح

يجب أن يقوم صاحب المنزل بعمل الصيانة الدورية لأسقف المنزل كل فترة لا تقل عن مرة أو مرتين كل عام لضمان عدم وجود تسربات في السقف و ذلك من خلال القرع على السقف بقطعة من الخشب سواء كانت عصا أو غيرها و لكن بخفة ففي حالة سماع أصوات فارغة في السقف فهذا يعني بالطبع وجود تسريب مياه و أن السقف يحتاج إلى علاج لتلك المشكلة أما في حالة كان صوت السقف مكتوم و ليس به أصوات مرتفعة فهذا يعني أن كل شئ على ما يرام.

علاج تسربات السقف بالإيبوكسي

تسرب المياه من سقف المنزل
تسرب المياه من سقف المنزل

يعتبر الإيبوكسي من أفضل طرق علاج تسربات المياه و لكن مع الحذر فلا يمكن أن يقوم باستخدامه إلى الأشخاص

المتخصصين و الفنيين في شركات كشف تسربات المياه المنتشرة في الأسواق فله خطوات يجب القيام بها

من أيدي الخبرة و التي تكمن فيما يلي:

  • يقوم العامل المختص بتجفيف السقف من المياه المتواجدة به فالمياه تعمل على منع الإيبوكسي من العمل بشكل جيد.
  • بعد الانتهاء من التجفيف تبدأ عملية تنظيف السطح من الأتربة و الكتل الحجرية التي تكونت بسبب تسربات المياه بواسطة مكنسة مخصصة لذلك.
  • بعدها يتم استخدام معجون الإيبوكسي فهو فعلا في التخلص من بقايا الشقوق و الثقوب التي تسببت فيه تسربات المياه و ذلك من خلال استخدام حقنة الإيبوكسي الخاصة بذلك و إتباع الإرشادات المدونة على العلبة في حالة قام العميل بمفرده بهذه المهمة و لكن في حالة قامت شركة كشف تسربات المياه بتلك المهمة فإن الأمر يعد سهل و بسيط.

أضرار تسرب الماء من السقف

  • يتم القيام بملء الفراغات و الشقوق بمعجون الإيبوكسي و تركه حتى يتصلب و يجف تماماً و ذلك في مدة لا تقل عن 45 دقيقة و لكن يمكن أن تزيد عن ذلك لمدة ساعة على الأقل أو على حسب طبيعة المناخ في المنزل.
  • يتم وضع طبقة أخرى من الإيبوكسي على السطح بعد جفافه في المرة الأولى و ذلك في حالة كان السطح مائلاً.
  • بعد الانتهاء تماماً من جفاف الإيبوكسي يتم التخلص من الزوائد باستخدام أداة على شكل زاويا بواقع 45 درجة لضمان تساوي السطح بشكل جيد حتى لا توجد به أية تعرجات أو التواءات.
  • بعدها تبدأ مرحلة التنعيم و التمليس و ذلك من خلال استخدام صنفرة مخصصة للجدران و الأسقف فهذه الطريقة تضمن تنعيم الحوائط بشكل جيد و أن العمل الذي قمت به على خير ما يرام.

يمكنكم متابعة ايضا : كشف تسربات المياه بالدمام

حل مشكلة تسرب المياه من سقف المنزل

في بعض الأحيان قد يكون سبب تسرب المياه من سقف المنزل نابع من داخل المنزل نفسه و ناتج عن مشكلة,

ما في المواسير أو التركيبات الخاصة بالسباكة فكيف يمكن للعميل التعرف عليها و التصدي لها؟

هذا ما سوف نتعرف عليه في السطور القادمة من خلال إتباع الخطوات التالية:

  • يجب في البداية التعرف على مكان التسريب من داخل المنزل هل بسبب كسر أو شرخ في أحد المواسير الصرف ؟
  • أم بسبب خطأ في تركيبات شبكات الصرف الصحي؟ و ذلك من خلال تسليط الضوء على السقف و التعرف على مكان الثقوب و تتبعها بشكل جيد.
  • في حالة اكتشاف أماكن داكنة باللون الأخضر فهذا يعني وجود طحالب و بكتيريا تعفن في السقف بسبب تسرب  .

السقف يرشح ماء

  • يتم بعدها تهوية مكان التسريب بشكل جيد لمدة يوم أو يومين حسب المساحة المتواجد بها الماء و ذلك قبل اتخاذ الإجراءات اللازمة لحل تلك المشكلة.
  • بعدها يتم استخدام سكين المعجون في التخلص من أثار الطلاء المتساقط و الأجزاء التالفة فهذه الطريقة تضمن تسوية السطح تماماً قبل علاج تلك المشكلة.
  • بعدها يتم استخدام مسدس الغراء في سد الثقوب و الشروخ فهذه الطريقة هي الأسهل بالنسبة لأصحاب المنزل خاصةً في حالة عدم الحاجة إلى اللجوء إلى الشركات المختصة أو الفنيين في السباكة.
  • يمكن أن يكون تسرب المياه في المنزل تحت السيراميك من أبرز الأسباب التي ينتج عنها مشاكل جسيمة بسقف المنزل.

ماهي أبرز علامات تسرب المياه؟

لا شك أن الكثير من العملاء تتساءل حول أبرز العلامات الدالة على وجود تسربات المياه في المنزل و ترغب في التعرف عليها و هذا ما سوف نتابعه معكم في السطور القادمة:

  • عندما يجد صاحب المنزل أن فواتير المياه قد ارتفعت عن المعدل الشهري المعتاد فإن هذا دليل واضح على وجود تسربات للمياه داخل المنزل و يجب الانتباه لهذه المشكلة و ضرورة حلها قبل أن تتفاقم و تصل إلى حد الخطورة.
  • وجود شروخ فغي الجدران و الأسقف ووجود علامات لتساقط طلاء السقف بشكل واضح خاصةً مع ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبيرة في فصل الصيف.
  • بسبب تشبع السقف بالمياه الزائدة ينتشر اللون الأخضر الناتج عن انتشار الطحالب و بكتيريا التعفن الضارة على سطح المنزل.
  • تواجد صدأ في مواسير الصرف الصحي و في حديد التسليح دلالة واضحة على وجود تسرب في السقف الحوائط.
  • تواجد المياه المنتشرة على الأرضيات في الحمامات و المطابخ بدون أسباب واضحة.
  • سماع أصوات للمياه تنتشر في الجدران و الأسقف في حالة غلق مصدر المياه الرئيسي.

أنواع تسربات المياه

هناك العديد من أنواع تسربات المياه التي تحمل معها أخطار جسيمة على صاحب المنزل سواء كانت أخطار صحية أو أخطار مادية منها التسربات الخطيرة و منها الأقل خطورة:

التسربات الخارجية و هي من أقل كشف تسربات المياه التي يمكن اكتشافها بكل سهولة مثل التي تحدث تماماً في الحنفيات ومواسير المياه الظاهرية و هذا النوع هو الأقل خطورة حيث يكون التسرب ظاهري و لا ينتج عنه الكثير من المشاكل الخطيرة.

التسرب الخفية و هذا النوع من أكثر أنواع التسربات خطورة حيث لا يمكن اكتشافه بسهولة

فهو يكمن داخل الحوائط و الأسقف و لا يمكن اكتشافه بسهولة إلا من خلال الشركات المتخصصة

التي تقوم بالكشف عنه بواسطة لأجهزة الدقيقة و التي في كثير من الأحيان قد تحتاج إلى اكتشافه مبكراً بدون الحاجة

إلى التكسير في الجدران و الأسقف و تشويه الشكل الجمالي للمنزل.

نصائح هامة لحل مشكلة تسرب المياه من سقف المنزل

عزيزي العميل في حالة تعرضت يوماً ما لمشكلة تسرب المياه في منزلك فإن أول ما تبحث عنه,

هو اتباع الإرشادات و النصائح الهامة و الحلول الجذرية لحل تلك المشكلة مع عدم إهدار الوقت و المال

بدون جدوى فإليكم بعض النصائح الهامة التي يجب اتباعها لحل تلك المشكلة في أسرع وقت:

  • يجب قبل القيام بتشطيب المنزل استخدام العوازل المائية في الأسقف و الجدران لضمان عدم وجود تسربات
  • في المستقبل مع اختيار وسائل العزل المائي الجيدة التي تضمن السلامة و الأمان لمنازلكم.
  • اختيار أدوات السباكة من مواسير و صنابير و غيرها بعناية شديدة و من الأنواع الجيدة
  • حتى لا تتسبب في المستقبل في وجود تسربات للمياه.
  • الفحص الدوري بشكل مستمر لشبكات المياه.
  • في حالة تعرض المنزل لتسربات المياه يجب الإسراع في حل تلك المشكلة بكل سرعة و يسر
  • قبل أن تتفاقم المشكلة و تصل إلى حد الخطورة.
  • لمراجعة الدورية لفواتير المياه من الأشياء الهامة جداً لمتابعة الاستهلاك الطبيعي
  • و التأكد من كونه ثابت أم لا للتأكد من عدم وجود تسربات مائية.
  • في حالة كانت تسربات المياه في السقف يجب التأكد من عدم وجود خزانات مياه فوق الأسطح بها مشاكل خطيرة
  • و تتسبب في هذه المشكلة.
  • التأكد من عدم وجود مشاكل عند الجيران في الصرف الصحي قد تتسبب في مشاكل تسربات المياه
  • لدى العميل و في حالة وجودها يجب حل تلك المشكلة بمنتهى السرعة.
تقييم الزوار : 2.4 نجوم (9 صوت)

1 فكرة عن “تسرب المياه من سقف المنزل 8 نصائح هامة لحل مشاكل التسريب”

  1. Pingback: عوازل الفوم لجميع انواع الأسطح المتعرجة والأسطح المائلة والخرسانية – شركة عزل خزانات المياه 0558564160 بأفضل الطرق المتابعة للسلامة العامة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!