كيفية استخدام المبيدات الحشرية الأمنه وما هم افضل 10 انواع لرش المبيدات

كيفية استخدام المبيدات الحشرية الأمنهة في حل مشاكل انتشار الحشرات بالمنازل و في المحاصيل الزراعية و الشون و الصوامع و التي تتسبب في الكثير من الأخطار على صحة الإنسان و على المحاصيل الزراعية و ماهي النصائح و الإرشادات العامة للتخلص من الحشرات باستخدام المبيدات الحشرية الأمنة و الغير ضارة على الصحة العامة؟

رش المبيدات الحشرية بين المزايا و العيوب

كيفية استخدام المبيدات الحشرية الأمنه
كيفية استخدام المبيدات الحشرية الأمنه

لا شك أن المبيدات الحشرية لا غنى عنها في التخلص من الحشرات و الآفات التي تفتك بالنباتات و المحاصيل الزراعية و تتسبب في تلف محتويات المنزل من قطع الأثاث و المفروشات و غيرها مثل النمل الأبيض وسوس الخشب وغيرها من الحشرات الضارة لذا فوجود المبيدات الحشرية ضرورة قصوى لا يمكن الاستغناء عنها و لكن هل هناك مزايا و عيوب للمبيدات الحشرية؟ الإجابة نعم و هو ما سوف نتعرف عليه في السطور القادمة:

مزايا المبيدات الحشرية

  • تتميز المبيدات الحشرية بأنها تعالج مساحات كبيرة من الآفات الزراعية فضلاً عن استخدامها في التخلص من أعداد كبيرة من الحشرات.
  • يوجد الكثير من أنواع المبيدات الحشرية الخاصة بالقضاء على الحشرات المنزلية و الآفات الزراعية.
  • استخدام المبيدات الحشرية الغير ضارة و الأمنة يعمل على زيادة المحاصيل الزراعية نتيجة للتخلص من الآفات الزراعية الضارة التي تتسبب في ذبول المحاصيل وانخفاض نموها.
  • استخدام المبيدات الحشرية الأمنة تعمل على حماية الحيوانات الأليفة من أضرار الحشرات و خاصةً البراغيث التي تصيب القطط و الكلاب.

عيوب المبيدات الحشرية

  • الحد من تفاعل الحيوانات مع الكائنات الضارة التي تقضي عليها المبيدات الحشرية و بالتالي حدوث تغيرات في البيئة البيولوجية.
  • تلوث الهواء المحمل بالرذاذ الناتج عن رش المبيدات الحشرية مما يضر بالكائنات الحية و الأسماك و الحيوانات التي تستنشق هذا الهواء.
  • في بعض الأحيان قد يتعرض المزارعين التي تقوم برش المبيدات الحشرية على المحاصيل الزراعية إلى التسمم بسبب عدم أخذ الاحتياطات اللازمة و ارتداء الملابس و الأقنعة الواقية.
  • الاستخدام المفرط للمبيدات الحشرية يجعل هناك مقاومة من الحشرات و بالتالي لا يؤثر عليها.
  • التأثير السلبي الذي يتركه داخل الجهاز التنفسي على الحوامل و يتسبب في حالة الإجهاض بالإضافة إلى التأثير على كبار السن و الصغار.

 كيفية استخدام المبيدات الحشرية الأمنه

ماهي المبيدات الحشرية و ماهي أنواعها؟

كيفك استخدام المبيدات الحشرية الأمنه
كيفك استخدام المبيدات الحشرية الأمنه

المبيدات الحشرية هي أنواع من المواد الكيماوية يتم استخلاصها من مواد عضوية طبيعية مثل بعض أنواع الخضروات مثل الثوم أو البصل أو الفلفل الحار أو من بعض النباتات العطرية مثل الريحان و النعناع و غيرها من النباتات أو يتم استخراجها من مواد كيماوية.

أما عن أنواع المبيدات الحشرية فالبعض منها يستخدم في التخلص الحشرات و القوارض الضارة التي تهاجم المنازل و المطاعم و المصانع و الفنادق و المنشآت الحيوية و البعض منها يستخدم في القضاء على الآفات التي تهاجم المحاصيل الزراعية و التي تؤدي إلى انخفاض إنتاجها أو ذبولها.

 كيفية استخدام المبيدات الحشرية الأمنه الغير ضارة بصحة الإنسان

من المعروف أن تواجد الحشرات في المنزل أو في أي مكان تتسبب في الكثير من الإزعاج للإنسان لذا يجب القضاء عليها فور ظهورها حتى لا تنتشر و تتسبب في الكثير من الأمراض الخطيرة وسوف نتعرف فيما يلي على أفضل المبيدات الحشرية الأمنة التي لا تتسبب في أية أضرار:

عشبه البابونج

تعتبر الفئران من القوارض الضارة التي تتسبب في الإصابة بمرض الطاعون إذا اقتربت من الطعام الذي يأكله الإنسان لذا وجي التخلص منها و تنصحنا افضل شركة رش مبيدات بالتخلص منها باستخدام المصائد أو عشبه البابونج و التي يتم وضعها أسفل الأبواب و النوافذ فرائحتها تتسبب ابتعاد الفئران عن المنزل.

مسحوق القرفة

هناك عدة طرق للتخلص من النمل الأسود و الذي يهاجم المنازل بشكل كبير خاصةً في فصل الصيف و مكن استخدام بودرة القرفة من خلال رشها داخل خزانات المطبخ أو عند النوافذ و أسفل الأبواب و الأماكن التي يدخل منها النمل فهذه الطريقة تضمن التخلص منه نهائياً بدون استخدام المبيدات الحشرية الضارة.

الصابون و النفتالين

لا شك أن الصابون يحتوي على مادة الصودا الكاوية المعروفة بفاعليتها في التخلص من النمل الأسود و الصراصير و الكثير من الحشرات الزاحفة و ذلك بمجرد استخدام الصابون المبشور ووضعه أسفل النوافذ و في أماكن تجمع الحشرات عند سلة القمامة و غيرها من الأماكن التي تظهر الحشرات بها فضلاً عن النفتالين المعروف بقدرته على التخلص من العته التي تهاجم خزانات الملابس و المفروشات.

زراعة النباتات أكلة الحشرات

هناك وسيلة طبيعية و فريدة من نوعها في القضاء على الحشرات و هي زراعة بعض النباتات الأكلة للحشرات مثل السلوى و الدر وسيرة فهي تعتبر من وسائل التخلص من الحشرات بطريقة أمنة.

حمض البوريك

يعتبر حمض البوريك من المبيدات الحشرية الأمنة تماماً على صحة الإنسان و الذي يستخدم في الحد من الكثير من الحشرات الزاحفة في المنزل و ذلك لأنه مكون من مح طبيعي يسمى البوركس أو حمض البوريك و لكن يفضل استخدم نسبة 20% فقط منه و يتم تذويب المحلول داخل الماء الدافئ و بعدها يتم رشه في أرجاء المنزل و عند بالوعات المطابخ و الحمامات فهذه الطريقة تعمل على الحد من انتشار الحشرات داخل المنزل.

 كيفية استخدام المبيدات الحشرية الأمنه

نصائح رش المبيدات الحشرية بطريقة صحيحة

  • يجب أن يكون المبيد الحشري المستخدم مطابق لمواصفات الجودة العالمية و يتبع تعلميات و إرشادات وزارة الصحة في الأمان و السلامة على صحة الإنسان.
  • التأكد من عدم انتهاء تاريخ صلاحية المنتج.
  • من الأفضل عدم رش المبيدات الحشرية في وجود الأطفال أو كبار السن أو الأشخاص من ذوي الحساسية للمبيدات الحشرية.
  • عدم الإفراط في استخدام المبيد الحشري و اتباع الإرشادات و التعلميات المكتوبة على العلبة.
  • يجب الاهتمام بعدم وضع أطعمة مكشوفة خارج الثلاجة حتى لا يتناثر عليها رذاذ المبيد و يتسبب في تسمم أصحاب المنزل.
  • كيفية استخدام المبيدات الحشرية الأمنه يفضل ارتداء الأقنعة الواقية و الجوانتي للحفاظ على صحة المستخدم.

  • بعد الانتهاء من استخدام المبيد من الأفضل غسل الأواني و الأكواب و ذلك سهولة التصاق المبيد بها.
  • عملية رش المبيد يجب أن تكون من أسفل و ليس من أعلى لضمان عدم تساقط قطرات المبيد
  • على الشخص الذي يقوم بعملية الرش.
  • يمكن تهوية المنزل بعد عملية الرش بساعة على الأقل لضمان أن فاعلية المبيد
  • على الحشرات المتواجدة في المكان و ضمان التهوية المناسبة للمكان بعد انتهاء الرش.
  • يجب الاهتمام بشراء عبوات المبيدات الحشرية من مصادر معروفة و عدم اللجوء إلى المبيدات الحشرية
  • الغير مضمونة فهي عديمة الفائدة علاوة على ذلك تتسبب في العديد من المخاطر على صحة الإنسان و الحيوانات الأليفة.
  • في حالة فشل أصحاب المنزل في التخلص من الحشرات باستخدام المبيدات الحشرية المتوفرة
  • في الأسواق يمكن الاستعانة بالشركات المتخصصة و التي تضمن لكم الحماية
  • التي تدوم لأشهر طويلة مع ضمان المتابعة الدورية كل ثلاثة أشهر لضمان التخلص النهائي من الحشرات.
تقييم الزوار : 1 نجوم (2 صوت)

1 فكرة عن “كيفية استخدام المبيدات الحشرية الأمنه وما هم افضل 10 انواع لرش المبيدات”

  1. Pingback: الشركة المتحدة | شركة رش مبيدات بالدمام باستخدام تقنية الرذاذ المتناهي الصغر لرش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!