حل ارتفاع فاتورة المياه بافضل 3 طرق معتمدة

فريق خدمة العملاء لدينا هو متاح للإجابة على الأسئلة ومساعدة مشاريع خطة دائما. سواء كنت في محاولة لتوفير المال على فواتير المياه الشهرية أو تعمل على إرضاء الزبائن، وتوفر منتجاتنا عالية الأداء وذات قيمة كبيرة.

حل ارتفاع فاتورة المياه خزانات المياه الأرضي.

أوضحت شركة المياه الوطنية أبرز الأسباب التي تؤدي إلى ملاحظة بعض العملاء ارتفاع قيمة فاتورة المياه الشهرية في الاستهلاك، مبينة الحلول التي تجنبهم ذلك.

وأفادت «المياه الوطنية» عبر حسابها في «تويتر» اليوم (السبت)، بأن نتائج تحليل تسويات الفواتير المرتفعة للعملاء خلال ثلاث سنوات أظهرت أن سبب ارتفاع الاستهلاك هو أحد ثلاثة أمور:

82% منها بسبب التسربات الداخلية من (العوامة، رقبة الخزان، كرسي المرحاض)، و16% بسبب عدم تحديث بيانات العقار واستحقاق طلب تقسيم الوحدات، فيما 2% بسبب قراءات تقديرية لعدادات ميكانيكية قديمة يجري استبدالها.

معالجة تسربات المياه

حل ارتفاع فاتورة المياه عزل الخزانات

وتركيب الأدوات المرشدة لـ1000 منزل لعملاء فواتيرهم مرتفعة، وكانت أبرز النتائج أن 93% من حالات الارتفاع المفاجئ للفواتير سببها التسربات الداخلية، التي تكمن في (عوامة الخزان الأرضي بنسبة 79%)، و(رقبة الخزان الأرضي بنسبة 70%)، و(كراسي المرحاض بنسبة 65%)، مبينة أن أغلب العملاء الذين تمت زيارتهم والكشف على منازلهم لديهم أكثر من نوع تسرب، فيما عملت معالجة تسربات المياه على تحقيق نسبة وفر بـ46%، وتخفيض تكلفة الفواتير بنسبة 60%.

وكشفت أنها تعمل حاليا مع الجهات ذات العلاقة لإصدار مواصفات خاصة لخزانات المياه الأرضية والعوامة،

تمنح تحكما أدق بالمياه، كما تمنع التسربات، وذلك من أجل حفظ حقوق الجميع، وتوفير حلول فعّالة.

وأشارت «المياه الوطنية» إلى توسيع دائرة الربط بخدمة الإشعارات التنبيهية من العدادات الذكية عن ارتفاع الاستهلاك وتجاوزه الحد الطبيعي،

وذلك عبر رسائل SMS ودون رسوم، لضمان الشفافية، إذ بلغ عدد المرتبطين بالخدمة حتى الآن أكثر من 750 ألف عميل، مفيدة بأن أبرز مسارات التفاعل لخفض الاستهلاك تمثلت في:

تركيب أدوات ترشيد استهلاكية، ومعالجة التسربات، وتعديل نمط الاستهلاك اليومي في المنزل.

ودعت العملاء المستفيدين إلى تحديث البيانات، وطلب تقسيم الوحدات، ومتابعة الاستهلاك، مع أهمية فحص التسربات الداخلية ومعالجتها، وتركيب أدوات ترشيد الاستهلاك، ومراعاة سلوكيات الاستخدام، وذلك عبر قنواتها الرسمية: «الفرع الإلكتروني» e.nwc.com.sa ، ومركز الاتصال الموحد (920001744)، وحساب خدمة العملاء على موقع «تويتر» (NWCcare@).

أسباب ارتفاع فاتورة المياه؟

سوء الاستخدام: يُعد سوء الاستخدام أو الإهمال في استخدام المياه أحد الأسباب

التي تؤدي إلى ارتفاع تكلفة فاتورة المياه، فنجد أن كثيرًا من الأفراد يقومون بفتح الصنابير

على مصراعيها على الرغم من احتياجهم لكمية محدودة من المياه،

سواء للوضوء أو النظافة الشخصية أو غسل الأطعمة…. إلخ.

حل ارتفاع الفاتورة بسبب تسربات المياه: تُعتبر تسربات المياه من بين الأسباب التي تؤدي إلى ارتفع تكلفة المياه،

والسبب في ذلك هو سوء تركيب خطوط الصرف الصحي منذ بداية تأسيس المقر السكني أو المبنى بوجه عام،

بالإضافة إلى ذلك نجد أن الكثير من الأسر تترك ذلك الأمر دون إصلاح، وبمرور الوقت يتفاقم الوضع،

ويصبح هناك سلبيات كثيرة قد تؤثر على الشقة السكنية أو المبنى.

كيف يمكننا التقليل من احتمالات ارتفاع فواتير المياه؟

حل ارتفاع فاتورة المياه
حل ارتفاع فاتورة المياه

فيما يلي بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك على تقليل احتمالات ارتفاع فواتير المياه:

  • تحقق من عداد المياه بانتظام وقم بإصلاح أي تسريبات. يمكن أن يؤدي تسريب المياه الصغير إلى هدر كميات كبيرة من المياه على مدار العام.
  • استخدم الدش بدلاً من حوض الاستحمام. يستغرق الاستحمام وقتًا أقل من الاستحمام، ويستهلك كمية أقل من المياه.
  • اجمع مياه الغسيل وأعد استخدامها في الحديقة. يمكن استخدام مياه الغسيل لري النباتات أو سقي العشب.
  • استخدم أدوات ترشيد المياه. تتوفر أدوات ترشيد المياه في العديد من المتاجر، ويمكن أن تساعدك على توفير المياه في العديد من الأنشطة المختلفة، مثل غسل الأطباق والغسيل وتنظيف الأسنان.
  • قم بصيانة نظام السباكة الخاص بك بانتظام. يمكن أن يساعد فحص وصيانة نظام السباكة الخاص بك على اكتشاف وإصلاح أي مشاكل محتملة في وقت مبكر، مما قد يساعدك على تجنب ارتفاع فواتير المياه.

باتباع هذه النصائح، يمكنك مساعدة نفسك على تقليل استهلاك المياه وتوفير المال على فواتير المياه

حل ارتفاع الفاتورة  المياه يمكن لكل مالك عقار ان يقوم بتقليل احتمالية ارتفاع فواتير المياه ببعض الإجراءات والالتزامات والصيانات المتبعة التى تعطيه حل لمشكلة ارتفاع فاتورة المياه مستقبلياً ،وتتلخص تلك الأمور كالتالي :

1- أن يقوم مالك العقار بالكشف الدائم كل فترة تتراوح بين 6 أشهر إلى سنة على المواسير ومنظومات المياه الداخلية والخارجية التى تكون دائما عرضة للتسربات بداخل العقار او خارجه من والى الخزان الأرضي .

2-الكشف الدوري على التوصيلات من والى الخزان الأرضي كما زكرنا والاعتناء الخاص بأعمال عزل خزان المياه لأنه كما ذكرنا عامل من عوامل أسباب ارتفاع فاتورة المياه وكذلك أيضا الخزانات السطحية .

3- صيانة كافة تسربات المياه بعض أعمال الفحص في حالة وجود مصدر لتسربات المياه فيجب صيانته في الحال دون تردد على حسب توصيات الشركة المتخصصة فى حل مشكلة ارتفاع فاتورة المياه أو الكشف عن تسربات المياه ،ولا ننسى بالتأكيد الصيانات الدورية لأعمال السباكة حسب التوصيات المقررة .

تقييم الزوار : 5 نجوم (1 صوت)

فكرتين عن“حل ارتفاع فاتورة المياه بافضل 3 طرق معتمدة”

  1. Pingback: تهريب المياه بالحمام من أكثر المشاكل الجسيمة

  2. Pingback: علاج تسرب المياه من المواسير بأفضل طرق الكشف الحديثة بدون تكسير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!